التخطي إلى المحتوى

برشلونة يحتل المركز الثالث على العالم من حيث قيمة العلامة التجارية

برشلونة يحتل المركز الثالث على العالم من حيث قيمة العلامة التجارية

برشلونة يحتل المركز الثالث على العالم من حيث قيمة العلامة التجارية

برشلونة

إسلام أسامة

يعد نادي برشلونة لكرة القدم أحد الأندية الأكثر متابعة في العالم ولديه الملايين من المشجعين في جميع أنحاء الكوكب. لدرجة أن قدرته الهائلة على جذب الناس، إلى جانب كل الأصول والتاريخ الذي راكمه، تعد أيضًا واحدة من أكثر الأندية قيمة في العالم.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه في التصنيف السنوي الذي أعدته مؤسسة براند فايننس، يحتل النادي الكتالوني المركز الثالث، ولم يتفوق عليه سوى مانشستر سيتي وريال مدريد، وبحسب الدراسة المذكورة، فإن نادي برشلونة يمتلك صافي ثروة تبلغ 1.542 مليون يورو، يليه الفريق الإنجليزي بـ 1.611 مليون يورو، ويتصدر لوس بلانكوس بـ 1.685 مليون يورو.

وتعد قيمة العلامة التجارية هي المنفعة الاقتصادية الصافية التي يمكن أن تحصل عليها العلامة التجارية إذا تم ترخيصها في السوق المفتوحة، وكان برشلونة ضمن المراكز الثلاثة الأولى بشكل مستمر منذ عام 2016.

كما أنه فقط بايرن (السادس) وباريس سان جيرمان (السابع) يتسللان إلى مجموعة اللغتين الإنجليزية والإسبانية ضمن “العشرة الأوائل”.

ويلي برشلونة مانشستر يونايتد (الرابع) وليفربول (الخامس)، وخلف باريس سان جيرمان أرسنال (الثامن)، توتنهام (التاسع) وتشيلسي (العاشر).

برشلونة يحتل المركز الثالث على العالم من حيث قيمة العلامة التجارية

مصدر الخبر